2012-10-09 02:26:39
الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري تبدأ باستقبال طلبات المشاركة بمنافسات العام 2012-2013

بدأت الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري باستقبال طلبات لمشاركة بمنافسات الموسم المحلي الجديد للعام 2012/2013 بمواد لرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية لطلاب وطالبات لصف الأول الثانوي في مختلف المدارس الثانوية في المحافظات .


وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن  "فترة استقبال طلبات المشاركة تمتد من 7 إلى 18 من الشهر الجاري على أن تبدأ المرحلة الأولى من التصفيات على مستوى المدارس من 4 إلى 8 من أشهر تشرين ثاني القادم حيث يتنافس جميع المشاركين ضمن مدارسهم كل في المادة التي اختارها ويصبح الخمسة الأوائل في كل مادة فريق المدرسة بتلك المادة ويتأهلون للمرحلة لثانية على مستوى المناطق ثم المحافظات"

ويكون الخمسة الأوائل بالتصفيات على مستوى المحافظات على موعد مع برنامج التأهيل والتدريب العلمي النظري والعملي في كليات لعلوم بالجامعات الذي تعده الهيئة لتأهيل فرق المحافظات لتحديد الأوائل على مستوى سورية مطلع العام القادم وتتويجهم".

وعن انطلاقة الموسم العلمي الجديد أشار رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد موفق العزب إلى أن "الهيئة أعدت كل التحضيرات التنظيمية والعلمية للموسم العلمي الجديد منافساته المحلية التي تقام بطريقة هرمية موضحاً أنه انضم إليها هذا الموسم اولمبياد المعلوماتية".

وأعرب العزب عن أمله في أن ينتج عن المشاركات مواهب علمية تميزة تنعكس على مستوى المشاركات الدولية بالاولمبيادات لعالمية في الصيف القادم حيث يقام أولمبياد الرياضيات في كولومبيا والفيزياء في الدانمارك والكيمياء في روسيا والمعلوماتية بأستراليا.

وفي حماة اعتبر أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة بالمحافظة فراس السركل أن الاولمبياد يشكل حالة علمية وثقافة اكاديمية جديدة للطالب تعمل على تحفيزه وتطوير امكاناته الفكرية في التنافس تحقيق النجاح حيث يتم اعتماد المشاركين ممن يمتلكون القدرات التحليلية والفكرية والرياضية والذكاء في الاجابة واعتماد الأسس العلمية والمنهجية في التعامل مع حل المسائل والموضوعات.

بدوره أكد محمد نجيب نابلسي مدير تربية حماة حرص المديرية على توفير كل عوامل النجاح لهذه التظاهرة العلمية ومواكبتها حيث تم تامين كل المستلزمات المادية والبشرية لضمان تنفيذ الاولمبياد بجميع المدارس في الاوقات المحددة من خلال تجهيز قاعات تدريس ومخابر ومستلزمات اخرى وتكليف الموجهين لاختصاصين للإشراف العلمي على المسابقة والمشاركة في عضوية اللجنة العلمية الفرعية بالمحافظة.

يشار إلى أن الاولمبياد العلمي السوري انطلق عام 2006، وهو يعتبر مشروع وطني استراتيجي يهدف لتنمية الذكاء العلمي لدى جيل الشباب من مرحلة التعليم ما قبل الجامعة والذين يمكن أن يصبحوا متميزين في هذه العلوم مستقبلا.

سيريانيوز شباب

 

اقرا ايضا:

انضمام مادة المعلوماتية لأسرة الأولمبياد العلمي السوري


 

Powered By Syria-news IT