2010-11-07 02:08:12
ليس عدلا ان تتساوى رواتب المعيدين الموفدين

أين العدل في الرواتب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليس عدلا أن تتساوى رواتب المعيدين الموفدين لصالح الكليات العلمية ككلية الطب والصيدلة وطب الأسنان والهندسة المدنية والزراعية مع رواتب المعيدين الموفدين لصالح كليات العلوم النظرية كالتربية والأدب الفرنسي والاقتصاد وغيرها.


فالمعيد الموفد لصالح الكليات العلمية يمضي غالب وقته في الخارج أي في مكان البحث العلمي فهو بذلك إذا يحتاج لتناول وجبة الطعام في الخارج ويحتاج أيضا إلى تذاكر للمواصلات عدا عن أنه يعرض حياته للخطر في مكان البحث كالتعرض لمواد سامة وخطيرة من شأنها أن تؤذي الجسم بالأضافة إلى الجهد المبذول لإنجاح التجربة العلمية والضغوط التي يتعرض لها .

أما المعيد الموفد لصالح كليات العلوم النظرية فبحثه لايحتاج منه أن يغادر السكن إلا مرة واحد أو مرتين على الأكثر في الشهر لكي يطلع الأستاذ المشرف عما توصل إليه نتيجة البحث عن طريق الأنترنت والترجمة لبعض المقالات وبالتالي فهو ليس بحاجةإلى مصاريف زائدة كونه يبقى في السكن الذي هو ميدان بحثه ولهوه بأن معا ولا يتعرض لأي خطر عدا خطر المكوث الطويل أمام شاشة التلفاز أو الأنترنت . من المقارنة السابقة أجد ويجدالكثيرين معي أنه ليس من العدل أن تتساوى الرواتب بين هاتين الفئتين لا بل يجب أن يتقاضى المعيدون الموفدون لصالح الكليات العلمية راتبا أعلى من راتب المعيدين الموفدين لصالح كليات العلوم النظرية.


Powered By Syria-news IT