2009-07-26 02:28:42
ما رأيك بالانفصال عن الأهل في مرحلة الشباب...

تؤدي الصدامات بين الشباب وذويهم إلى كثير من النتائج السلبية، وخصوصاً إن لامست تلك المشاكل شخصية الشاب وقراراته، ما يؤدي أحياناً إلى تمرد الشباب على أهلهم ورفضهم ما يريدونه، وقد تصل في بعض الأحيان إلى ترك الشاب بيت الأسرة سعياً لإثبات الذات تحدياً لأهله.


وفي بعض الأحيان يطلب الأهل من ابنهم ترك المنزل نتيجة خلاف ما، أو نتيجة عدم قدرتهم على التفاهم معه وفرض أوامرهم عليه، أو رغبةً منهم لدفعه إلى تعلم تحمل المسؤولية.

وفي حالات أخرى قد يرى الشاب أن أوضاعه المعيشية قد تحسنت ما يجعله قادراً على الاستغناء عن دعم والديه المادي والمعنوي، حيث يرى في نفسه الإنسان الناضج والمكتمل مادياً.

يرى البعض أن هذا التصرف مهما كانت أسبابه، يؤدي في النهاية إلى فقدان الأبناء الحنان إلى ذويهم وبالتالي فقدانهم الترابط الاجتماعي ما يؤدي إلى فقدان للمسؤولية من وجهة نظرهم.

ويرى البعض الآخر أن هذا الانفصال قد يجعل الشاب أكثر تحملاً للمسؤولية لأن ذلك يدفعه للخوض في غمار الحياة بأخطائها، ما يؤدي إلى نضجه وفهمه للحياة فهماً أعمق.

فما رأيك فيما سبق؟

هل أنت معارض للانفصال عن الأهل كونه يفسد العلاقات الأسرية و يؤدي في كثير من الأحيان إلى الانحلال الخلقي؟

أم ترى أن الانفصال عن الأهل له محاسنه كتعلم تحمل المسؤولية و القدرة على فهم الحياة بشكل أعمق من خلال تجربة أخطائها وحسناتها؟

 


Powered By Syria-news IT