2008-04-19 12:07:28
سيمنار في ايران حول واقع الدواجن في سوريه و أفاقها المستقبليه

عرض طالب الدکتوراه فی امراض الداوجن فواد المصری سمينارا يتضمن واقع الدواجن فی سوريه حتی عام 2006.


من حيث تعداد منشآت الدواجن فی سوريه من مزارع تربيه و مسالخ آليه وغيره و احصاءات بالارقام لتعداد الفروج وامهات الفروج والدجاج البياض و متوسطات الانتاج من اللحم و البيض و واقع اللقاحات المستخدمه وترکيبها و اللقاحات المنتجه فی سوريه و المستورده و ترکيب الخلطات و جداول اعطاء اللقاحات وبرامج الوقايه من الامراض المختلفه ( وزاره الزراعه – مديرية الصحه الحيوانيه – سوريه) وتطرق الحديث خصوصا عن مرض الانفلونزا و خلو سوريه من هذا المرض ووعی الناس فی سوريه تجاه هذا المرض.

وقد اعجب الحضور بواقع الدواجن فی سوريه من حيث الاکتفاء الذاتی و التصدير ووعی المجتمع السوری للامراض المشترکه بين الانسان و الحيوان عامه و الطيور خاصه و التعاون المستقبلی بين سوريه و ايران فی مجال انتاج اللقاحات و غيره .

و قد القی الدکتور فواد المصری السيمينار باللغه الفارسيه فی جامعه طهران فی کليه الطب البيطری بحضور اساتذه الجامعه و طلاب الدکتوراه و طلاب من الجامعه و بعض الحضور .

علما ان الطالب فواد المصری يحضر شهاده الدکتوراه فی ايران فی امراض الدواجن حول الامراض المضعفه للمناعه و تآثيرها علی زياده امراضيه انفلونزا الطيور H9N2 المکتشفه فی ايران عام 1998 .


Powered By Syria-news IT