2007-01-10 08:44:07
رجاء لسيادة وزير التعليم العالي

لقد تم منذ عدة سنوات استصدار قرار أو مرسوم لا أعرف بالضبط تم فيه تحديد تدريس مواد اللغة العربية والثقافة في السنة الأولى فقط في الكليات العلمية حيث كانت اللغة العربية تدرس على مدى أربع سنوات ومادة الثقافة على مدى السنتين (أولى وثانية)


ونحن الطلاب القدامى والتي لم تتح لنا الظروف أن نتخرج حتى هذا التاريخ والذين كنا قد تقدمنا بمادتي اللغة العربية والثقافة للسنوات الأولى والثانية و... ونجحنا فيها قبل صدور القرار المذكور فإن أقسام الامتحانات تقوم بإدخال علامة هذه المواد في حساب معدل كل سنة كانت هذه المواد موجودة فيها.

علماُ بأن الطلاب الذين دخلوا الجامعة بعد صدور القرار المذكور لا توجد لديهم هذه المواد إلا في السنة الأولى، ونظراً لأن هذه المواد غير اختصاصية في الفروع العلمية فإنه غالبا ما تكون علامة النجاح فيها متدنية أي حوالي 50% واحتسابها في معدل السنوات للطلاب القدامى يؤدي إلى تخفيض معدل تخرجهم مقارنة بالطلاب الجدد والذين ليس لديهم المواد المذكورة.

نرجوا من وزير التعليم العالي المحترم أن يصدر قرار ينصف الطلاب القدامى وذلك بأن لا يتم احتساب علامة مواد العربي والثقافة لمن تقدم بها ونجح في السنوات ما بعد الأولى في معدلات تخرجهم وذلك أسوة بالطلاب الذين يتخرجون معهم ولم تطبق عليهم دراسة مادتي العربية والثقافة بعد السنة الأولى.

ولكم جزيل الشكر


Powered By Syria-news IT