2006-12-27 13:03:01
هل تهتم مديرية التربية في حلب بمدارسها

نحن طالبات الصف الثالث الإعدادي في اعدادية الزبدية المحدثة الكائنة في حي الزبدية (الانصاري) في مدينة حلب. نعلم بأن لكل مدرسة في سورية مخصصات من الوقود لتدفئة الطلاب، لكن ما يحدث في مدرستنا هو،


أن صفوفنا باردة جدا جدا ولا نستطيع تحمل البرد القارس الموجود في الصفوف لأن الطقس داخل الصفوف أشد برودة منه في الخارج، ومن المستحيل أن تستطيع أي طالبة أن تركز مع المدرسين ولا يمكن لنا أن نمسك القلم بأيدينا التي ترتعش من شدة البرد مما يضطر معظم الطالبات الهروب من هذا الجو القاتل إلى البيت، عدا عن أن نزلات الصدر والإنفلونزا وكل الأمراض التي تصيب الإنسان في الشتاء قد أصابتنا جراء هذا الوضع التعيس الذي نعيشه في هذه المدرسة.

هذا في الوقت الذي تجد به غرفة المعلمات والإداريين تنعم بكل الدفئ طوال وقت الدوام. وإذا لجأت أحدى الطالبات لتنال قسطا صغيرا من هذا الدفئ صاحت بها المعلمات بلهجة لا تقل قسوة عن البرد الذي نعيشه.

لذلك نتوجه إلى السيد مدير التربية بحلب للعمل على حل هذه المشكلة وبأسرع ما يمكن ونطلب منه ومن كل المسؤولين المهتمين بجيل المستقبل أن يمنعوا التدفئة في كل دوائر الدولة ولمدة ثلاث ساعات في أي صباح يختارونه من هذا الشتاء القارس، علهم يشعرون بما شعرنا ونشعر به من قهر البرد والمعلمين والإداريين.

إلا إذا كان ما يحصل انتقاما للقرار الذي أصدرته وزارة التربية بعدم استعمال العنف مع الطلاب. لأن هذا العنف أصعب وأخطر على الصحة من عنف الجهاز التدريسي.

* نرجو أن يكون هذا الطلب شامل لكل مدارس القطر وليس فقط مدرستنا مدرسة الزبدية المحدثة.


Powered By Syria-news IT