2006-04-07 13:14:08
طلاب المعهد المتوسط لهندسة الكمبيوتر بين النظام الجديد والنظام القديم

السادة موقع سيريا نيوز الأكارم:

تم تغيير الخطة الدراسية في المعاهد بحيث أنه أصبح على الطالب المتقدم للمعهد أن يقدم وفق المناهج الجديدة وتم تحميل الطلاب المستفيدين من مرسوم سيادة الرئيس لمستنفذين فرص الرسوب جميع المواد المحدثة بالمعهد وذلك قبل شهر ونص فقط من الامتحانات.


راجعنا الامتحانات قالوا لنا الموضوع ليس بأيدينا وهو متعلق بالوزارة والوزارة رافضة التغير ولا يوجد من يسمعنا.

أرجوا منكم تبني هذا الموضوع المؤلم (بالسرعة القصوى) الذي وقعنا به نحن الطلاب, وإيصاله إلى الجهات المسؤولة قبل أن تنتهي هذه الفرصة الأخيرة لنا بالتخرج...

السادة الأكارم

لم يكن سيادة الرئيس لديه أدنى تخيل أن المرسوم الذي أصدره سيادته لدعم الطلاب المستنفذين فرص الرسوب بإعطائهم فرصة جديدة للتقدم لجامعاتهم سيتحول إلى مصيبة عليهم...

هذا كله نتيجة القرارات الغير مدروسة التي تصدر عن بعض الجهات المعنية في الجامعة.

هذه المشكلة التي سأنقلها لكم هي مشكلة المئات من المستفيدين من مرسوم سيادة الرئيس لهذا العام.

أنا طالب سنة ثانية من المعهد المتوسط لهندسة الكمبيوتر متوقف عن التخرج نتيجة وجود مادة لي لم أنجح بها, ولم أستطع التقدم لها في السنين الماضية بسبب السفر.

والآن وبعد صدور مرسوم الرئيس لمستنفذين فرص الرسوب ذهبت وسجلت بالمعهد لإكمال هذه المادة والتخرج, وتم تسجيلي على أساس أن لدي مادة واحدة فقط.

ولكن الأمر المفاجئ هو القرار الذي صدر عن إدارة المعاهد - وذلك قبل شهر ونصف من انتهاء العام - بأن كافة المتقدمين لهذا العام سيتقدمون وفق النظام الجديد في المعهد أي أنه سوف سيتم تحميلهم كافة المواد المحدثة بالمعهد هل يعقل هذا الموضوع؟؟؟

طالب المرسوم هو طالب توقف عن التخرج بسبب وجود مادة أو أكثر له وهذا الطالب من المؤكد أنه ملتزم بعمل أو أكثر, مُنح هذا المرسوم لينهي ما عليه من المواد ويتخرج, كيف يتم تحميله هذه المواد الجديدة كاملة؟؟ كيف له أن يعوض ما فاته من حضور هذه المواد الجديدة أو المذاكرات ونحن بآخر العام؟؟؟

من هذا الشخص الذي يعتقد أن هناك طالب قادرا على إنهاء ستة مواد – أو أكثر ببعض الحالات - جديدة عليه تماما خلال شهرين ومن دون حضور؟؟؟

كيف أسجل داخل المعهد ويدونون لي على إيصال التسجيل أنه لدي مادة واحدة ومن ثم أتفاجأ أنه أصبح لدي ستة مواد يجب أن أتقدم لها وقبل شهرين من انتهاء العام؟؟؟

أرجوا منكم شاكرا معالجة هذه المشكلة بالسرعة القصوى والتي ستمنع أي أحد من الاستفادة من هذا المرسوم. وكأنه لم يكن, وستمنع أيضا أي أحد من التخرج من هذه المعاهد التي أمضينا فيها العديد من سنوات عمرنا...

بشر كيوان


Powered By Syria-news IT