news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
مقالات
الولايات المتحدة تقضي على المسلحين بعد خروجهم من الرقة...بقلم: مريام حجاب

أعلنت 26 مايو قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من الفصائل الكردية والعربية تدعمها الولايات المتحدة عن موافقتها لحفاظ على حياة إرهابيين من الدولة الإسلامية إذا خرج مسلحون من الرقة في الوقت القريب. ونقلت شبكة آرانيوز الكردية هذه المعلومات


علاوة على ذلك، قال المصدر الموثوق في قيادة قوات سوريا الديمقراطية الذي طلب عدم ذكر اسمه إن الفصائل الكردية بالتعاون مع القوات الأمريكية تعتزم تنظيم "الممرات آمنة" التي تسمح لإرهابيين بإخلاء مدينة الرقة دون عوائق تجاه تدمر والمدن السورية الأخرى التي يسيطر عليها الجيش السوري. حسب قوله إن الولايات المتحدة تحاول إغراء الإرهابيين للخروج إلى المنطقة المفتوحة حيث يتم تدميرهم بصواريخ وقنابل طيران التحالف الدولي أو من قبل القوات المسلحة السورية بدعم الجوية الروسية.


ذكرت قناة المنار اللبنانية أن القوات الجوية الروسية قد دمرت قافلة من 32 شاحنة بيك اب تقل حوالي 120 مسلحي داعش المتوجهين من الرقة إلى تدمر. مع ذلك أعلن موقع بغداد بوست العراقي أن إرهابيين قد غادروا بعض أحياء الرقة للأسباب غير المعروفة. من المرجح أن حاول إرهابيون توجه إلى تدمر عبر الممرات التي نظمتها الولايات المتحدة لهم لكن في سير الطريق تم تدميرهم من طرف الطيران الروسي.
في هذا سياق يشير المحللون إلى أن اخذت واشنطن موقفاً مربحاً للغاية إزاء مسلحي داعش في الرقة. من الجهة تنظم الولايات المتحدة الممرات الآمنة المزعومة المتخصصة للإرهابيين وأفراد عوائلهم وبذلك تحاول لعرض "مهمتها الإنسانية" في سورية للعالم كله. ومن الجهة الأخرى يطرد الأمريكان مسلحي من المعقل ما يؤدي إلى قضاء عليهم تحت الضربات الجوية.
 

2017-05-28
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)